الأخبار

“سوماغاز” تعرض على موظفيها المغادرة الطوعية.. لتحاشي الإفلاس

أعلنت الشركة الموريتانية للغاز عن فتح الباب أمام المغادرة الطوعية لعمالها، وذلك ضمن خطة وافق عليها مجلس إدارتها، من أجل “التغلب على الصعوبات الاقتصادية الكبيرة” التي تواجهها.

وأوضح إعلان موجه إلى عمال الشركة موقع من طرف مديرتها العامة خديجة بنت بوكه، أن استقبال طلبات المغادرة  الطوعية، يبدأ من الاثنين 11 ابريل إلى الجمعة 6 مايو 2022، وذلك من خلال “إرسال رسالة خطية” يظهر فيها المعنيون “بوضوح دعمهم للمغادرة الطوعية التي ستكون موضوع اتفاق لإنهاء عقد العمل وديا بالتراضي”.

وأضاف الإعلان أن الأمر يتعلق ب”إنهاء ودي لعقد العمل بناء على المغادرة الطوعية، وليس فصلا”، مبرزا أن الخطة الهادفة إلى “تعافي ونهوض الشركة”، الموافق عليها من طرف مجلس الإدارة في 15 سبتمبر 2021، تعتبر “ضرورية لجعل المؤسسة أكثر كفاءة وتنافسية، وفي هذا الإطار وافق مجلس الإدارة على إلغاء بعض المناصب المدرجة في ميزانية عام 2022”.

وأكدت بنت بوكه أن الشركة تلتزم ب”دفع ما يعادل مبلغ الإشعار لصالح الموظف المتقدم”، إضافة إلى “دفع أجر الإجازة على أساس تناسبي”، و”دفع ما يعادل تعويض إجازة نهاية الخدمة حسب الأقدمية”، فضلا عن “دفع جميع المزايا العينية والنقدية على أساس تناسبي مع الفترة المرجعية للموظف” و”دفع مبلغ يعادل 20 شهرا من الراتب للموظف المتقدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى